فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آليات أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • آليات تطوير أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]

ا

  • اقتصاد المعرفة أ.د. منال محمود خيري، بعنوان: (مقرر إلکتروني مقترح في اقتصاد المعرفة لطلاب المرحلة الجامعية في ضوء متطلبات عصر التحول الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 50-89]
  • اکتشاف ورعاية الموهوبين أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • التحديات أ. محمد البلاسي، بعنوان: (التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الرقمي في ضوء متغيرات العصر). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 126-141]
  • التعلم الرقمي أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، بعنوان: (التعلم الرقمي وأثره على طرق التدريس الکيمياء في مرحلة التعليم الثانوي بإدارة المدينة المنورة التعليمية). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 142-162]
  • التعلم الرقمي أ. فاتن عبد المجيد السعودى فوده، بعنوان: (الرقمي والتوجيه الذاتي للمتعلم: ضرورة أم اختيار ؟). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 205-230]
  • التعلم المستمر فريضة مستقبلية أ.د. أسامة محمود فراج، بعنوان: التعلم المستمر فريضة مستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 293-306]
  • التعليم الإلکتروني أ. د. حسين عليوي ناصر الزيادي، بعنوان: (مشاکل القياس والتقويم في ظل التعليم الإلکتروني). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 90-105]
  • التعليم الإلکتروني د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]
  • التعليم الرقمي أ.د. رانيا الصاوي عبده عبد القوي، قسم علم النفس، کلية التربية، جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (ضوابط ومعايير الجودة في التعليم الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 313-334]
  • التعليم الرقمي أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • التعليم الرقمي أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • التوجيه الذاتي للمتعلم أ. فاتن عبد المجيد السعودى فوده، بعنوان: (الرقمي والتوجيه الذاتي للمتعلم: ضرورة أم اختيار ؟). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 205-230]
  • الجامعات الفلسطينية د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]
  • الجهود الفلسطينية محمد التميمي، بعنوان: الجهود الفلسطينية في تحقيق التنمية المستدامة Palestinian Efforts in Achieve Sustainable Development. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 254-276]
  • الدافعية وتطوير الذات أ.سلمى محمد الکتبي، بعنوان: الدافعية وتطوير الذات، إعداد جيل مبدع مبتکر اجتماعي ريادي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 277-292]
  • السعودية أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • الضغوط المهنية د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • المحتاجين أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المرحلة الابتدائية أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • المساعدات أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المساندات أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المشرفين التربويين أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • المشکلات الإدارية والإلکترونية والأکاديمية د. ناصر محمد ناصر الجعوان، بعنوان: المشکلات الإدارية والإلکترونية والأکاديمية التي تواجه مديري مدارس التعليم الثانوي والتصورات المقترحه لمواجهتها في ظل أزمة کورونا من وجهة نظر المشرفين التربويين. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 191-232]
  • المعلمين أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • المعلمين الأوائل د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • المقررات الإلکترونية أ.د. منال محمود خيري، بعنوان: (مقرر إلکتروني مقترح في اقتصاد المعرفة لطلاب المرحلة الجامعية في ضوء متطلبات عصر التحول الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 50-89]
  • المملکة العربية السعودية أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • المنظمات الخيرية أ. محمد موسى محمد الزيلعي، بعنوان: [التحول الرقمي للمنظمات الخيرية وطبيعة الخدمات المساندة والتسهيلات التي تقدمها للمحتاجين من وجهة نظرهم (المعوقات، والتحديات)]. [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 257-312]
  • المهارات الأساسية د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]
  • الواقع التعليمي أ.م.د. سعاد شاکر شناوة، بعنوان: نظم المعلومات والمکتبات وأثرها على الواقع التعليمي (نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 130-167]

ت

  • تحقيق التنمية المستدامة محمد التميمي، بعنوان: الجهود الفلسطينية في تحقيق التنمية المستدامة Palestinian Efforts in Achieve Sustainable Development. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 254-276]
  • تحقيق الجودة أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • تطبيق التعليم الرقمي أ. محمد البلاسي، بعنوان: (التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الرقمي في ضوء متغيرات العصر). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 126-141]
  • تطوير الأداء أسماء محمد نزال الشمري، بعنوان: درجة تطبيق منهجية کايزن لتطوير الأداء في إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 233-253]
  • تنمية الإبداع والابتکار أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]

ج

  • جائحة کورونا د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]
  • جودة التعليم أ.د. رانيا الصاوي عبده عبد القوي، قسم علم النفس، کلية التربية، جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (ضوابط ومعايير الجودة في التعليم الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 313-334]
  • جودة التعليم الرقمي أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]

د

  • دمج أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]
  • دور الإدارة المدرسية أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • دور الأسرة د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]

ذ

  • ذوي الاحتياجات الخاصة أ. يحي محمد جابر السلمي، بعنوان :(آليات تطوير دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المشرفين التربويين). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 49-102]

ر

  • رؤية استشرافية د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]

س

  • سلطنة عمان د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]

ض

  • ضوء متغيرات العصر أ. محمد البلاسي، بعنوان: (التحديات التي تواجه تطبيق التعليم الرقمي في ضوء متغيرات العصر). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 126-141]

ط

  • طرق التدريس الکيمياء أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، بعنوان: (التعلم الرقمي وأثره على طرق التدريس الکيمياء في مرحلة التعليم الثانوي بإدارة المدينة المنورة التعليمية). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 142-162]
  • طلاب المرحلة الابتدائية د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]

ع

  • عصر التحول الرقمي أ.د. منال محمود خيري، بعنوان: (مقرر إلکتروني مقترح في اقتصاد المعرفة لطلاب المرحلة الجامعية في ضوء متطلبات عصر التحول الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 50-89]
  • عمليات التعليم والتعلم د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]

ف

  • فيس بوک د. محمود عبد المجيد عساف، بعنوان؛ (آلية مقترحة لتوظيف شبکة التواصل الاجتماعية (Facebook) في عملية التعليم بالجامعات الفلسطينية في ظل جائحة کورونا). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 106-125]

م

  • محافظة الداخلية د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • مدارس التعليم الأساسي د.محمد الجرايدة و أ.خالد بن بدر بن محمد البوسعيدي، بعنوان: (إسترايجيات مواجهة الضغوط المهنية لدى المعلمين الأوائل في مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 416-453]
  • مراکز الدعم التعليمي الصيفية د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]
  • مرحلة التعليم الثانوي أ. أميرة عوض حمود اللهيبي، بعنوان: (التعلم الرقمي وأثره على طرق التدريس الکيمياء في مرحلة التعليم الثانوي بإدارة المدينة المنورة التعليمية). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 142-162]
  • مرحلة التعليم الثانوي أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]
  • مرحلة التعليم الثانوي أ. فايزة سالم الدهاس، بعنوان: دور الإدارة المدرسية في اکتشاف ورعاية الموهوبين في مرحلة التعليم الثانوي في ضوء انتشار التعليم الرقمي. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 168-190]
  • مرحلة التعليم قبل الجامعي أ.محمد سعيد حسن الکتبي الشريف، استشاري التطوير الإداري کوتش ومدرب تنمية بشرية،بعنوان: (آليات تحقيق الجودة في التعليم الرقمي في مرحلة التعليم قبل الجامعي في المملکة العربية السعودية من وجهة نطر المعلمين). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 362-314]
  • مستقبل التعليم الرقمي د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • مستقبل التقنية د. وداد سالم صالح قبوس، بعنوان: (رؤية استشرافية لمستقبل التعليم الرقمي، ودور الأسرة نحو مستقبل التقنية في عمليات التعليم والتعلم). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 231-256]
  • مشاکل القياس والتقويم في التعليم الإلکتروني أ. د. حسين عليوي ناصر الزيادي، بعنوان: (مشاکل القياس والتقويم في ظل التعليم الإلکتروني). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 90-105]
  • معايير جودة التعليم أ.د. رانيا الصاوي عبده عبد القوي، قسم علم النفس، کلية التربية، جامعة 6 أکتوبر، بعنوان: (ضوابط ومعايير الجودة في التعليم الرقمي). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 313-334]
  • معايير ومباديء التعليم فى العصر الرقمي أ. فاتن عبد المجيد السعودى فوده، بعنوان: (الرقمي والتوجيه الذاتي للمتعلم: ضرورة أم اختيار ؟). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 205-230]
  • منطقة الرياض أ.فايزة عبد الله المسعري، بعنوان: (آليات تحقيق جودة التعليم الرقمي ودورها في تنمية الإبداع والابتکار لدى طالبات مرحلة التعليم الثانوي بمنطقة الرياض). [المجلد 2، العدد 4، 2021، الصفحة 163-204]
  • منطقة تبوک د. ظافر بن علي القرني، بعنوان: أثر مراکز الدعم التعليمي الصيفية في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية في منطقة تبوک. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 103-129]
  • منهجية کايزن أسماء محمد نزال الشمري، بعنوان: درجة تطبيق منهجية کايزن لتطوير الأداء في إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن. [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 233-253]

ن

  • نظام ديوي العشري أ.م.د. سعاد شاکر شناوة، بعنوان: نظم المعلومات والمکتبات وأثرها على الواقع التعليمي (نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 130-167]
  • نظم المعلومات والمکتبات أ.م.د. سعاد شاکر شناوة، بعنوان: نظم المعلومات والمکتبات وأثرها على الواقع التعليمي (نظام ديوي العشري أنموذجاً). [المجلد 2، العدد 5، 2021، الصفحة 130-167]